والي وجدة يعين مديرا مؤقتا لتدبير اسطول الحافلات

تعيش مدينة وجدة منذ مدة على وقع أزمة خانقة في قطاع النقل الحضري، وهو ما انعكس بشكل مباشر على الحركة الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة، حيث ساهم غياب وسائل النقل الكافية في تعميق حالة الركود التي بدأت ملامحها تظهر، لتدخل بعض القطاعات مرحلة صعبة بسبب تداعيات أزمة التنقل.
وتعاني مجموعة من أحياء وجدة، خاصة في المناطق البعيدة عن وسط المدينة، من غياب أو ضعف خدمات النقل، ما جعل عددا كبيرا من المواطنين يجدون صعوبة يومية في التنقل نحو مقرات العمل والدراسة وقضاء أغراضهم اليومية.
وفي إطار البحث عن حلول مؤقتة، تم إدخال دفعة أولى من الحافلات، وهي حاليا مركونة بحي كلوش، في انتظار الشروع في استغلالها بداية الأسبوع الأخير من شهر يوليوز.
كما يرتقب وصول دفعات جديدة خلال الأيام المقبلة، مع إعادة صباغة بعض حافلات شركة “موبيليس” لتكون جاهزة للخدمة.
ومن المرتقب أن يصل العدد الإجمالي للحافلات إلى ما بين 40 و50 حافلة، وهو رقم ينتظر أن يساهم في تحسين الوضع، خاصة وأن المدينة عانت طويلا من خصاص كبير في أسطول النقل.
وفي هذا السياق، قام والي جهة الشرق وعامل عمالة وجدة-أنجاد بتكليف موظف بالولاية لتولي مسؤولية إدارة هذه الحافلات بشكل مؤقت، في انتظار ترتيب الوضع النهائي للقطاع.
ويبقى السؤال الذي يطرحه المواطن الوجدي: هل ستنطلق هذه الحافلات بتعريفة 3 دراهم؟ وماذا سيكون مصير العمال الذين وجدوا أنفسهم في مواجهة الغموض والانتظار؟
🔴 ✍️ احمد عاشور

شاهد أيضاً

لطرش محمد يلج الانتخابات المقبلة

جديد الانتخابات التشريعية 2026 بعمالة وجدة انكاد اسم قديم في السياسة داخل العالم القروي والحضري …

رسالة محمد بنداود يدق ناقوس الخطر ؟

مراسلات تلو اخرى.. نائب كاتب مجلس جماعة وجدة يراسل الرئيس محمد العزاوي الكائن حاليا بفرنسا …

اترك تعليقاً