تقارير عامل اقليم الناظور وغضب مسؤولين امنيين يعجلان باعفاء مدير سجن سلوان

كشف مصدر مسؤول رفيع المستوى من داخل المندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج، في تصريح خاص للريف 24، ان قرار اعفاء مدير السجن المحلي الناظور 2 (سلوان) جاء بعد تقارير ومعطيات وصفت بـ”الخطيرة” رفعت خلال الفترة الاخيرة الى الادارة المركزية.وبحسب ذات المصدر، فان عامل اقليم الناظور، بصفته رئيس اللجنة الاقليمية لمراقبة السجون، كان قد عبر في اكثر من مناسبة عن استيائه من مجموعة من التجاوزات والاختلالات التي تم تسجيلها داخل المؤسسة السجنية، وذلك خلال زيارات وتقارير رسمية مرتبطة بظروف التدبير داخل السجن المحلي بسلوان.واضاف المصدر نفسه ان حالة الغضب لم تقتصر فقط على السلطات الترابية، بل امتدت كذلك الى مسؤولين امنيين، من بينهم مسؤول استخباراتي تابع للدائرة الاستخباراتية بالناظور، والذين عبروا بدورهم عن استيائهم من طريقة تدبير المؤسسة وما رافقها من تجاوزات وصفت بغير القانونية.ووفقا للمعطيات ذاتها، فان هذه التطورات دفعت مسؤولين بالمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج الى التدخل بشكل مباشر، حيث تمت مراسلة الادارة المركزية بخصوص الوضع داخل المؤسسة، قبل ان يتم اتخاذ قرار اعفاء المدير من مهامه بشكل رسمي.وأكد المصدر ذاته ان المدير المعفى جرى تنقيله الى الادارة المركزية بدون مهام، في انتظار ما ستسفر عنه المرحلة المقبلة، خاصة بعد الجدل الكبير الذي رافق تدبير المؤسسة خلال الاشهر الماضية.ويأتي هذا القرار بعد سلسلة من التقارير والتسريبات التي تحدثت عن اختلالات ادارية وتجاوزات داخل السجن المحلي بالناظور 2، ما جعل الملف يحظى بمتابعة واسعة من طرف الرأي العام المحلي والمهتمين بالشأن السجني بالمنطقة.

شاهد أيضاً

بوكطاية رضوان وكيلا لائحة الجرار لجرادة

القنوات الرسمية لحزب البام جهويا تزكي رضوان بوكطاية على رأس لا ئحة الحزب وكيلا للانتخابات …

احمد حشباي رئيس جماعة تويسيت الحدودية =ايادي خفية تحرك مندس بالعمل النقابي القانوني طبعا ويغير وقائع واحداث مفبركة ولا ينظبط مع القانون المنظم للجماعات المحلية ويسير الى متاهات ويجر معه اسم نقابة محلية لم تبحث عن الحقيقة اولا ؟

اترك تعليقاً