يحيى يحيى يرفع ملتمساً ساميّاً لجلالة الملك لاستئناف العبور دون تأشيرة نحو مليلية

تقدّم السيد يحيى يحيى، المستشار البرلماني السابق والرئيس الأسبق لجماعة بني أنصار، بملتمس سامٍ إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله، يناشد فيه التدخل الكريم لاستئناف العمل بنظام العبور دون تأشيرة نحو مدينة مليلية لفائدة ساكنة منطقة فرخانة وإقليم الناظور. جاء هذا الملتمس في أعقاب تأسيس “اللجنة التحضيرية للترافع عن قضايا ساكنة فرخانة” يوم الثلاثاء الخامس من ماي 2026.وأكد الملتمس أن تعليق نظام العبور الذي كان معمولاً به منذ الاتفاقية الثنائية لسنة 1995 بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، والذي توقف إبان جائحة كوفيد-19، خلّف تداعيات إنسانية واجتماعية بالغة على الساكنة، حيث حُرم العديد من الأسر من لقاء أقاربهم من الدرجة الأولى المقيمين بمليلية، خاصة في المناسبات الدينية كعيد الأضحى المبارك.واستحضر الملتمس الانفراج المُشهود في العلاقات المغربية الإسبانية منذ البيان المشترك التاريخي لأبريل 2022، مشيراً إلى أن استئناف هذا النظام يأتي في إطار تثمين دور المواطن المغربي وصون كرامته وتعزيز التماسك الاجتماعي للمنطقة.

شاهد أيضاً

بوكطاية رضوان وكيلا لائحة الجرار لجرادة

القنوات الرسمية لحزب البام جهويا تزكي رضوان بوكطاية على رأس لا ئحة الحزب وكيلا للانتخابات …

احمد حشباي رئيس جماعة تويسيت الحدودية =ايادي خفية تحرك مندس بالعمل النقابي القانوني طبعا ويغير وقائع واحداث مفبركة ولا ينظبط مع القانون المنظم للجماعات المحلية ويسير الى متاهات ويجر معه اسم نقابة محلية لم تبحث عن الحقيقة اولا ؟

اترك تعليقاً